تعرف الى لغة بايثون فى 5 دقائق

0

تعرف الى لغة بايثون فى 5 دقائق

جة الكائنية، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير. تعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية، متعددة الأغراض وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامبايثون (بالإنجليزية: Python) هي لغة برمجة، من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمج المستقلة باستخدايطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة كأي لغة برمجية أخرى في نفس الوقت. غالباً ما يُنصح المبتدئين في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها لان عنها في عام 1991. م الواجهات الرسومية المعروفة وفي عمل برامج الويب، بالإضافة إلى استخدامها كلغة بير
ميزات بايثون
سهلة التعلم
حرة ومفتوحة المصدر
لغة برمجة عالية المستوى
مرمجة نصية للتحكم في أداء بعض من أشهر البرامج المعروفة أو في بناء برامج ملحقة لها. وبشكل عام يمكن استخدااب. ويمكن لبايثون التعامل مع العديد من أنواع قواعد البيانات مثل ماي إس كيو إل وغيره. ة البرامج البستم كتابة نواة اللغة بلغة سي. أطلق فان رُزوم اسم "بايثون" على لغته تعبيرًا عن إعجابه بفِرقَة مسرحية هزلية شهيرة من بريطانيا، كانت تطلق على نفسها اسم مونتي بايثون.
تتميز بايثون بمجتمعها النشط، كما أن لها الكث
حمولة
كائنية التوجه
ArcGIS برنامج لعمل الخرائط الجغرافية.
OpenOffice.org حزمة برامج مكتبية مفتوحة المصدر.
PyMol عمل تصاميم ثلاثية الأبعاد لأغراض علمية.
GIMP برنامج رسوميات مفتوح المصدر.
، وأيضا في جزء من مشروع موزيلا فيرفكس.
كما أنها تستخدم في أنظمة التشغصاميم ثلاثية الأبعاد.
استخدامابرنامج Maya لعمل التصاميم ثلاثية الأبعاد.برنامج Blender لعمل التصاميم ثلاثية الأبعاد.Softimage XI لعمل التى نطاق واسع في جوجل وناسا، كما أنها قد استخدمت في برمجة أحد المشاريع العملاقة هومشروع زوب، كما تستخدم في العديد من المشاريع والتطبيقات المنتشرة عالمياً مثل مشروع بلندر وهو أحد برامج التصميم ثلاثية الأبعاد الشهيCivilization IV اللعبة الإستراتيجية المعروفة.Stackless Python عمل سكربتات لأشهر الألعاب الإلكترونية المعروفة مثل EVE Online,CivilizationIV,Second Life.
الصيغة النحوية
أمثلة
num = 1
x = raw_input('Insert the number please ')
x = int(x)
while x> 1:
num *= x
print("Hello World!")
print ython-for-kids/code.html"
كيف تشغل ب = x-1
print(num)
زل المفسر سهولة
str(n) * 5
من المكتبا
نشأت بايثون في مركز CWI (مركز العلوم وا
م بايثون لبرمج
بايثون سهلة لل تحتوي تراكيب سهلة بشكل غير معتاد، كما سبق ذكره.
بايثون هي مثال على البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر. بعبارات بسيطة، يمكنك بحرية توزيع نسخ من هذه البرمجيات، وقراءة كود المصدر، و القيام ببعض التغييرات عليها واسغاية لتبدأ بها في تعلمت البرمجية ذاتلحاسب الآلي) بأمستردام على يد جويدو فان رُزوم في أواخر الثمانينات من القرن المنصرم، وكان أول إعمجموعة من الوظائف من أجل برمجة الألع
 الأغراض الخاصة والتي برمجها أشخاص من مجتمع هذه اللغة، مثلاً مكتبة باي جايم التي توفر من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً. البرمجة. بايثونتخدام أجزاء منها في برمجيات حرة جديدة، وأنت تعرف أنه يمكنك أن تفعل هذه الأشياء. البرمجيات الحرية تقوم على مبدأ المجتمع الذي يتشارك في المعرفة. هذا واحد من أسباب كون بايثون جيدة جدا - لأنه قد تم إنشاؤها وتحسينها بشكل مستمر من خلال المجتمع الذي يريد فقط أن يرى بايثون أفضل من اي لغة.
عندما تكتب البرامج فيمجية مفتوحة المصدر، تعمل العديد من المنصات. كل ما تكتبه من برامج بايثون يمكن أن يعمل على أي من هذه المنصات دون أن يتطلب ذلك أي تغييرات على الإطلاق إذا كنت دقيقا بما فيه الكفاية لتجنب أي خصائص تعتمد على نظام بعينه. يمكنك استخدام بايثون على لينكس، ويندوز، فري بي‌إس‌دي، ماكينتوش، سولاريس، OS/2، Amiga، AROS، AS/400، BeOS، OS/390، z/OS، Palm OS، QNX، VMS، Psion، Acorn RISC OS، VxW بايثون، لا تحتاج للاهتمام بالتفاصيل دقيقة المستوى مثل إدارة الذاكرة التي يستخدمها برنامجك، إلخ.
تدعم بايثون البرمجة الإجرائية وكذلك البرمجة الكائنية. في اللغات إجرائية التوجه، يتمحور البرنامج حول الإجراءات أو الدوال التي ليست سوى قطع
نظرا لطبيعتها كبرorks، PlayStation، Sharp Zaurus، Windows CE وحتى الحاسوب الكفي.
من البرامج يمكن إعادة استخدامها. وفي اللغات كائنية التوجه، يتمحور البرنامج حول الكائنات التي تجمع بين البيانات والوظائف. وبايثون طريقة قوية جدا ولكن تبسيطية لعمل البرمجة الكائنية خاصة عند مقارنتها بلغات مثل سي++ أو جافا
لقد أُدمجت بايثون بنجاح كلغة برمجة في العديد من التطبيقات والحزمات. وهي تستخدم بكثرة في تطبيقات التصميم ثلاثي الأبعاد مثل مايا، سوفتتستخدم بايثون عليل المختلفة مثل أغلب توزيعات لينكس ونظام ماك أو إس إكس.كلغة برمجة نصية Scripting Language ايدج إكس إس آي Softimage|XSI، وبالطبع بلندر.
صممت
تستخدم بايثون الإزاحات والمسافات البيضاء عوضاً عن الأقواس أو الأقواس المعقوفة وما إلى ذلك لتحديد حجم الجملة البرمجيةمثال Hello World!
بايثون لتكون لغة ذات مقروئية عالية ؛ فهي تستخدم كلمات إنجليزية شائعة الاستخدام على حين تستخدم اللغات الأخرى علامات الترقيم.روب Factorial :
مثال لاستخراج المض    xn = raw_input('Kindly Insert a word :')
مثال لتكرار طباعه كلمة 5 مرات:
"For every want to learn python i prefer this website : http://jasonrbriggs.com/pبايثون وطر الأوامر و اكتب:>> python program.py بحيث program اسم الملف، و للتعامل مباشرة  حسب النظام الذي تعمل عليه[2] بطبيعة الحال لكتابة برنامج بايثون ستحتاج إلى محرر نصوص ثم حفظ الملف بلاحقة py. بعد ذلك ادخل على س>> print ' Hollo World' بعد كتابتك لأول برنامج لك بواسطة بايثون، ستعرف بنفسك مدى مع محث لغة بايثون ، اكتب في سطر الأوامر :>> python و لكتابة أول برنامج لك ، اكتب : > قوتها.

لا يوجد تعليقات

شاركنا الرائ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاركات الشائعة